العودة إلى القائمة

زيوت المائدة – بيان مجمع سيفيتال

4 مارس 2021

في هذه الأيام الأخيرة، تداولت منصات التواصل الاجتماعي معلومات خاطئة حول زيوت المائدة التي ننتجها.

نود قبل كل شيء أن نطمأن الرأي العام على وفرة كل منتجتنا في كل أنحاء التراب الوطني. كما أننا اتخذنا كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية، ولاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

فيما يخص زيوت المائدة، نعلم المستهلكين أنه بالإضافة إلى علاماتنا التقليدية إيليو وفلوريال، قمنا في الآونة الأخيرة بإطلاق منتوج جديد يدعى فلوريال ديو.

وتجدر الإشارة إلى أن إيليو، المصنعة من زيت الصويا، معفاة من الرسوم والضرائب، في حين تخضع فلوريال، وهي زيت مميز مصنوع من زيت عباد الشمس بنسبة 100%، للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19%، و5% من الرسوم الجمركية، و2% كمساهمة تضامنية. أما بالنسبة لفلوريال ديو، الذي تم طرحه مؤخرا في السوق، فهو مزيج من زيتين نباتيين مع غلبة كبيرة لزيت عباد الشمس، ويخضع نتيجة لذلك للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19%.

ويعود ارتفاع أسعار زيوت المائدة إلى عوامل خارجية لا يمكننا التحكم فيها، تتمثل في الالتهاب غير المسبوق الذي شهدته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية. التهاب تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار. ولقد كان لهذه العوامل، بالإضافة الى ارتفاع تكاليف اللوجستية، والنقل، والتعبئة والتغليف، تأثيرا مباشرا على السعر النهائي للمنتجات.

ولم تقتصر تداعيات هذه الظاهرة على الزيوت فحسب، بل مست أيضا عدة مواد أخرى، من بينها العجائن الغذائية والحليب.

وعلى الرغم من هذه الظروف الصعبة والخسائر المعتبرة التي نتكبدها، يبذل مجمع سيفيتال قصارى جهده من أجل إبقاء أسعار منجتها عند مستوى معقول.

كما نحيي القرارات التي اتخذتها السلطات العامة من أجل تشجيع المتعاملين على الاستثمار بشكل مكثف في مجال سحق البذور الزيتية، والتي من شأنها السماح بتلبية كل حاجيات منتيجي زيوت المائدة من المواد الأولية، وحماية بلدنا من تداعيات تقلبات السوق العالمية.

إن سيفيتال شركة مواطنية، تضع إرضاء المستهلكين في قلب أولوياتها، بسعيها الدائم على تزويدهم بمنتجات عالية الجودة وبأفضل سعر ممكن.

سيفيتال هي أكبر مجموعة صناعية خاصة ومصدرة للجزائر، خارج المحروقات. متنوعة للغاية ، تملك المجموعة 26 فرع تابع لقطاعات الصناعة (الزجاج المسطح وصناعة الحديد)، والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والسيارات. حققت مجموعة سيفيتال رقم أعمال يقدر بـ 4 مليار دولار في عام 2015. تصدر إلى ما يقرب من 30 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد طورتنشاطاتها دوليا في السنوات الأخيرة بفرنسا (بشراء أكسو وبراندت في سنة 2013 و 2014)، بإيطاليا (أفربيلصناعة الحديد)، باسبانيا (آلاس) وأخيرا البرازيل حيث طورت مهاراتها في صناعة الحديد والصناعات الغذائية والبنية التحتية للموانئ. يسعد ربراب هو الرئيس المؤسس لمجموعة سيفيتال التي تضم 18.000موظف.

+ رابط موقع ويب + صفحة فيس بوك للمجموعة + الاتصال بمصلحة الاعلام