العودة إلى القائمة

عودة على زيارة الميداف لمصنع أم أف جي (2018/02/08)

11 فبراير 2018

توجه وفدا هاما من رجال الأعمال الفرنسيين يوم الخميس 8 فبراير إلى مصنع إم أف جي بالأربعاء (البليدة)، والذي يعد أكبر منتج للزجاج المسطح في أفريقيا. ولقد كان هذا الوفد، الذي قاده بيير غاتاز رئيس الميداف ورافقه سفير فرنسا في الجزائر، مشكلا من ممثلين عن شركات فرنسية كبيرة، من بينها داسوا افياسيون، أوتلسات، و أيس، وأمبلومو فرنسي. وقام الوفد برفقة إسعد ربراب بزيارة التجهيزات الحديثة جدا لخط الانتاج الثاني للمصنع، الذي تم تدشينه في 2016. ودامت هذه الزيارة أزيد من ساعة.

فرنسا شريك مميز

أجرى إسعد ربراب على هامش الزيارة محادثات مع بيير غاتاز ووفده والسفير الفرنسي بشأن الشركات الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا، وسبيل تطوريها، وأشاد بهذا الصدد بمبدئ الانتاج المشترك الذي أطلقته سيفيتال بنجاح بمناسبة اقتنائها لبراندت. كما أكد أن فرنسا تعد بالنسبة للمجموعة أهم بلد بعد الجزائر.

الجزائر حلقة وصل بين أوروبا وأفريقيا

إن القارة الافريقية، التي تمثل 40 بالمئة من نسبة النمو البشري العالمي، بحاجة ماسة إلى الاستثمارات الأوروبية للمساعدة على تنميتها. ولقد ناقش الطرافان مطولا هذا الموضوع، مع الالحاح على الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به الجزائر كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا.

نحو التكنولوجيات الحديثة

انتهز إسعد ربراب هذه الزيارة للإعلان عن مشروع جديد، تم تصميمه من قبل مراكز البحث التابعة لسيفيتال. ويتعلق الأمر بإنتاج أغشية ووحدات لتحلية مياه البحر وانتاج مياه نقية جدا، للصناعات الصيدلية، والغذائية، وأشباه المواصلات، ولمعالجة مياه الغاز والنفط الصخري. وسيتم اطلاق هذا المشروع هذه السنة.

سيفيتال هي أكبر مجموعة صناعية خاصة ومصدرة للجزائر، خارج المحروقات. متنوعة للغاية ، تملك المجموعة 26 فرع تابع لقطاعات الصناعة (الزجاج المسطح وصناعة الحديد)، والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والسيارات. حققت مجموعة سيفيتال رقم أعمال يقدر بـ 4 مليار دولار في عام 2015. تصدر إلى ما يقرب من 30 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد طورتنشاطاتها دوليا في السنوات الأخيرة بفرنسا (بشراء أكسو وبراندت في سنة 2013 و 2014)، بإيطاليا (أفربيلصناعة الحديد)، باسبانيا (آلاس) وأخيرا البرازيل حيث طورت مهاراتها في صناعة الحديد والصناعات الغذائية والبنية التحتية للموانئ. يسعد ربراب هو الرئيس المؤسس لمجموعة سيفيتال التي تضم 18.000موظف.

+ رابط موقع ويب + صفحة فيس بوك للمجموعة + الاتصال بمصلحة الاعلام