العودة إلى القائمة

تعيين المدير العام التنفيذي لمجموعة سيفيتال

20 دجنبر 2016

تعلن سيفيتال اليوم عن تعيين السيد بنيكان سعيد في منصب المدير العام التنفيذي لمجموعة سيفيتال. وسيتولى مهامه ابتداء من 4 جانفي 2017 وسيلتحق بمجلس الإدارة.

سيقوم السيد بنيكان سعيد بقيادة كل أقطاب مجموعة سيفيتال في الجزائر وفي الخارج والمهام المستعرضة. سيكون له مطلق الحرية في العمل لتطوير الهياكل الإدارية بإدماج كفاءات جديدة ومواهب جديدة، في الداخل والخارج من أجل تنفيذ الأهداف والتوجهات الإستراتيجية للمجموعة.

يوضح السيد يسعد ربراب، رئيس مجلس الإدارة قائلا: “يسرني جدا الإعلان عن تعيين السيد سعيد بنيكان في منصب المدير العام التنفيذي لمجموعة سيفيتال. لديه خبرة واسعة في مجال المخاطر الصناعية وتحويل مجموعات كبيرة متنوعة التي مارسها سابقا في متابعة مكتسبات سيفيتال دوليا. قامت مجموعة سيفيتال بكتابة صفحة جديدة عن تاريخها لصالح النمو السريع لنشاطاتها التاريخية وتنوعها وعولمتها”.

يضيف السيد بنيكان سعيد “إن مجموعة سيفيتال مقبلة على خطوة هامة أخرى في تطورها. يسعدني ويشرفني الانضمام إلى مجموعة ذات ثقافة التجارة والقيم القوية وفرق ملتزمة و ذات كفاءة لبناء تطورها معا “.

وبعد تخرجه من المدرسة الفرنسية ريمس مانجمنت سكوول “Reims Management School”، كان السيد بنيكان سعيد آنذاك شريك في مكتب برايس ووترهاوس كوبرز “PwC. وكان المسؤول عن تطوير الأنشطة الاستشارية لـ برايس ووترهاوس كوبرز “PwC” في الجزائر، متخصص في تحسين الأداء ومعاملات العملاء الجزائريين والدوليين.

لقد مكنته خبرته من تغطية مجموعة واسعة من الأنشطة في القطاع الصناعي وفي القطاع المالي والمصرفي والعمل لحساب المجموعات الدولية في مهام التحويل وتحسين الأداء وكذلك لحساب الحكومات والمؤسسات الدولية (الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي). رافق السيد بنيكان سعيد مجموعة سيفيتال في معظم مكتسباتها الدولية وبما فيها أكسو “Oxxo” و آلاس “Alas” ومجموعة براندت “Groupe Brandt”.

سيفيتال هي أكبر مجموعة صناعية خاصة ومصدرة للجزائر، خارج المحروقات. متنوعة للغاية ، تملك المجموعة 26 فرع تابع لقطاعات الصناعة (الزجاج المسطح وصناعة الحديد)، والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والسيارات. حققت مجموعة سيفيتال رقم أعمال يقدر بـ 4 مليار دولار في عام 2015. تصدر إلى ما يقرب من 30 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد طورتنشاطاتها دوليا في السنوات الأخيرة بفرنسا (بشراء أكسو وبراندت في سنة 2013 و 2014)، بإيطاليا (أفربيلصناعة الحديد)، باسبانيا (آلاس) وأخيرا البرازيل حيث طورت مهاراتها في صناعة الحديد والصناعات الغذائية والبنية التحتية للموانئ. يسعد ربراب هو الرئيس المؤسس لمجموعة سيفيتال التي تضم 18.000موظف.

+ رابط موقع ويب + صفحة فيس بوك للمجموعة + الاتصال بمصلحة الاعلام