العودة إلى القائمة

نهاية الأكياس البلاستيكية في محلات أونو!

31 يناير 2018

 

أكياس قابلة لإعادة الإستعمال كبديل للأكياس البلاستيكية، إجراء إتخذته أونو من 15 نوفمبر 2017 إلى غاية 31 جانفي 2018 وذلك في جميع محلاته. من خلال هذه المبادرة، أونو، الرائدة في مجال تجارة التجزئة في الجزائر، اراد ان يثبت التزامه في مكافحة التلوث وحماية الطبيعة.

وتم تشجيع الزبائن على جلب قففهم التقليدية أو أنواع أخرى من الأكياس البيئية. كما تم تنظيم أيام تحسيسية لتشجيع الجزائريين على تغيير عاداتهم.

إبتدءا من 1 فبراير 2018، سوف ينتقل UNO إلى المستوى التالي من خلال التخلي نهائيا عن استخدام الأكياس البلاستيكية في محلاته، التي ستقدم أكياس قابلة لإعادة التدوير بسعر 10 دج وأكياس قابلة لإعادة الاستخدام ب 100 دج. وتجدر الإشارة إلى أن هذين النوعين من الأكياس يمكن تبديلها لمدى الحياة وبدون مقابل (إذا تعرضت لتلف).

سيفيتال هي أكبر مجموعة صناعية خاصة ومصدرة للجزائر، خارج المحروقات. متنوعة للغاية ، تملك المجموعة 26 فرع تابع لقطاعات الصناعة (الزجاج المسطح وصناعة الحديد)، والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والسيارات. حققت مجموعة سيفيتال رقم أعمال يقدر بـ 4 مليار دولار في عام 2015. تصدر إلى ما يقرب من 30 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد طورتنشاطاتها دوليا في السنوات الأخيرة بفرنسا (بشراء أكسو وبراندت في سنة 2013 و 2014)، بإيطاليا (أفربيلصناعة الحديد)، باسبانيا (آلاس) وأخيرا البرازيل حيث طورت مهاراتها في صناعة الحديد والصناعات الغذائية والبنية التحتية للموانئ. يسعد ربراب هو الرئيس المؤسس لمجموعة سيفيتال التي تضم 18.000موظف.

+ رابط موقع ويب + صفحة فيس بوك للمجموعة + الاتصال بمصلحة الاعلام